فئات المنتجات

تشجيانغ أرج التكنولوجيا المساهمة المحدودة

الهاتف المحمول: 86-18257346462

هاتف: 86-576-83200088

البريد الإلكتروني: nick@erg.cn

جهات الاتصال: نك وو

إضافة: 135 هائيشا الطريق، شالو ديفيلوبمينتزوني الاقتصادية، سانمن مقاطعة تشجيانغ، P.R.China

محول الطاقة للحد من التفريغ الجزئي ، ERG
- May 12, 2018 -

مع التطور السريع لشبكة الطاقة وزيادة جهد الإرسال ، فإن مستخدمي الشبكة والطاقة لديهم متطلبات أعلى وأعلى لموثوقية العزل لمحولات الطاقة الكبيرة. نظرًا لأن اختبار التفريغ الجزئي ليس له أي تأثير مدمر على العزل وحساسة جدًا ، فيمكنه العثور على العيوب المتأصلة في عزل المحولات أو عيوب الأمان والسلامة في مشاريع النقل والتركيب. لذلك ، تم استخدام اختبار التفريغ الجزئي في الموقع على نطاق واسع ، وتم إدراجه كـ 72.5kV. وفوق محول الجهد يجب أن يقوم بمشروع اختبار النقل في الموقع.


التفريغ الجزئي ومبدأه


التفريغ الجزئي ، المعروف أيضا باسم التفريغ الكهربائي ، يعني تدفق الكهرباء الساكنة. تحت جهد كهربائي معين ، تحدث الشحنة الكهروستاتيكية أولاً في موقع العزل الأضعف في المنطقة حيث يكون المجال الكهربائي قويًا ، ولكن لا يتم تشكيل أي عطل. تسمى هذه الظاهرة من تدفق الشحنة الثابتة التفريغ الجزئي. يسمى التفريغ الجزئي الذي يحدث بالقرب من الموصل المحيط بالغاز corona.


التفريغ الجزئي هو التفريغ الذي يحدث في العزل المحلي للمحول. لأن التفريغ في موضع محلي ، فإن الطاقة منخفضة ، ولا تشكل مباشرة اختراق العزل الداخلي.


لاختبار التفريغ الجزئي للمحولات ، في المراحل الأولى من بلدنا ، قمنا بإجراء المحولات من 220kV وما فوقها. فيما بعد ، ينص معيار IEC الجديد على أنه عند أقصى جهد عمل للمعدات Um ≥ 126kV ، ينبغي إجراء قياس التفريغ الجزئي للمحول. المعايير الوطنية كما وضعت اللوائح المقابلة. بالنسبة للمحولات ذات الجهد الكهربائي الأقصى Um≥72.5kV والقدرة المقدرة P≥10000kVA ، إذا لم يكن هناك اتفاق آخر ، فيجب تنفيذ قياس التفريغ الجزئي للمحولات.


طريقة اختبار التفريغ الجزئي وفقا لأحكام GB1094.3-2003 ، يجب ألا تتجاوز أحكام معايير التفريغ الجزئي 500 بيكسل. ومع ذلك ، فإن المستخدمين في العقود الفعلية غالباً ما يتطلبون أقل من أو يساوي 300 pC أو أقل من أو يساوي 100 pC. تتطلب هذه الاتفاقية الفنية من مصنعي المحولات الحصول على معايير تقنية أعلى للمنتجات.


مخاطر التصريف الجزئي


ترتبط درجة الضرر الناجم عن التفريغ الجزئي بقضيته وموقعه وبجهد انطلاقه ومستوى جهد الإطفاء. كلما زاد جهد البدء والجهد ، كلما قل الخطر ، والعكس صحيح ؛ من حيث خصائص التفريغ ، يتأثر زوج التصريف الذي يؤثر على العزل الصلب. المحولات هي الأكثر ضررا وسوف تقلل من قوة عازلة وحتى تسبب الضرر.


أسباب التفريغ الجزئي


العوامل التي تسبب الإفراز الجزئي ، بغض النظر عن سوء التصميم ، هي العوامل الأكثر شيوعًا الناتجة عن عملية التصنيع: عادة ما تكون هناك عدة أسباب رئيسية:


1. بنية المكونات لديها زوايا حادة و نتوءات تسبب تشوه المجال الكهربائي و تقلل من جهد بدء التفريغ.


2. تسبب المواد والأتربة الخارجية في تركيز المجال الكهربائي. تفريغ كورونا أو تفريغ الأعطال تحت تأثير مجال كهربائي خارجي



3 ، هناك رطوبة أو فقاعات. نظرًا لانخفاض ثابت العزل الكهربائي للماء والغاز ، يحدث التفريغ أولاً تحت تأثير المجال الكهربائي.


4. ضعف الاتصال من عامل تعليق هيكل معدني يشكل تركيز الحقل الكهربائي أو شرارة التفريغ.


تدابير لخفض التفريغ الجزئي


1 ، السيطرة على الغبار


من بين العوامل التي تسبب الإفراز الجزئي ، تعتبر المواد الغريبة والغبار حوافز مهمة جدًا. تظهر نتائج الاختبار أن الجسيمات المعدنية التي يزيد قطرها عن 1.5 ميكرومتر قد تؤدي إلى تفريغ أكثر من 500 جزء من الصورة في إطار عمل حقل كهربائي. سواء كان الغبار المعدني أو غير المعدني موجودًا ، يتم توليد حقل كهربائي مركز ، ويتم تقليل جهد التفريغ الأولي للعزل ، ويتم تقليل جهد القطع. لذلك ، من المهم للغاية الحفاظ على البيئة النظيفة والجسم أثناء عملية تصنيع المحولات. من الضروري تنفيذ التحكم الدقيق في الغبار. وفقا لمدى قد يتأثر المنتج من الغبار في عملية التصنيع للتحكم الصارم في إنشاء محطة واقية من الغبار مختومة. على سبيل المثال ، في تشكيل الموصلات المسطحة ، ورقة الأسلاك التفاف ، اللفات المتعرجة ، مجموعات متعرج ، التراص الأساسية ، تصنيع العزل ، تجميع الجسم وتشطيب الجسم ، مخلفات المواد الأجنبية ودخول الغبار غير مسموح بها على الإطلاق. وفقا لمدى قد يتأثر المنتج من الغبار في عملية التصنيع للتحكم الصارم في إنشاء محطة واقية من الغبار مختومة. على سبيل المثال ، في تشكيل الموصلات المسطحة ، ورقة الأسلاك التفاف ، اللفات المتعرجة ، مجموعات متعرج ، التراص الأساسية ، تصنيع العزل ، تجميع الجسم وتشطيب الجسم ، مخلفات المواد الأجنبية ودخول الغبار غير مسموح بها على الإطلاق.


2. معالجة مركزة للأجزاء العازلة


العوازل من المحرمات جدا مع الغبار المعدني ، لأنه بمجرد أن يتم تثبيت العزل على الغبار المعدني ، فإنه من الصعب جدا تنظيفها بالكامل. لذلك ، من الضروري تركيز المعالجة في ورشة العزل وإقامة منطقة تصنيع ، والتي يجب فصلها عن مناطق إنتاج الغبار الأخرى.


3 ، رقابة صارمة من السيليكون تجهيز لدغ


يتم تشكيل القطع الأساسية المحولات عن طريق الحز والقص. هذه التخفيضات القص لديها درجات مختلفة من نتوءات. لا يمكن للخلل أن يسبب قصر الدوائر بين الألواح فقط ، بل يتشكل من الدورة الدموية الداخلية ، ويزيد من فقدان الحمولة ، بل يزيد أيضًا من سماكة الجوهر ، مما يقلل في الواقع من عدد التصفيح. الأهم من ذلك ، فإن النير قد يتسبب في سقوط لدغ على الجهاز ويتسبب في تفريغ كهربائي عندما يتم إدخال نير في اللب أو يتم اهتزازه أثناء التشغيل. حتى إذا كان النتوء يقع على قاع الصندوق ، فقد يتم ترتيبه بطريقة منظمة تحت تأثير الحقل الكهربائي ، مما يؤدي إلى تفريغ جهد الأرض. لذلك ، يجب أن تكون نتوءات الأساسية صغيرة قدر الإمكان وصغيرها قدر الإمكان. يجب أن لا يتجاوز قطر نتاج 110KV أكثر من 0.03mm ، ويجب أن لا يتعدى جزء القطعة الأساسية 220KV أكثر من 0.02mm.


4 ، واستخدام محطات الضغط البارد


إن استخدام أشكال المحطات الباردة الباردة في الرصاص هو إجراء فعال لتقليل التفريغ الجزئي. لأن استخدام لحام البرونزية الفوسفور لإنتاج الكثير من الخبث دفقة ، تنتشر بسهولة في الجسم والعزل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب فصل منطقة اللحام الحدودية بحبل الأسبستوس المنقوع بحيث يدخل الماء إلى العزل. إذا لم يتم إزالة الرطوبة تمامًا بعد أن يلف العزل ، فإن التفريغ الجزئي للمحول سيزداد.



5 ، وتقريب حافة المكون


الغرض من تقريب حواف المكونات هو: 1) تحسين توزيع شدة المجال وزيادة جهد بدء التفريغ. لذلك ، يجب تقريب الهياكل المعدنية في قلوب الحديد مثل المشابك ، ولوحات السحب ، والقدمين ، وحواف الحواف ، وحواف ألواح الضغط وفتحات المجاري ، وجدران الأغطية المرتفعة ، ودروع التدريع المغناطيسية الموجودة داخل جدران الغلاف. 2) ، لمنع توليد نجارة الحديد. إذا تم تقريب فتحة رفع القصاصة وأجزاء الاتصال بالحبال أو الخطاف.


6 ، بيئة تجميع المنتج والجسم التشطيب


بعد أن يتم تجفيف الجسم بالشفط ، يجب تقليم الجسم قبل التعبئة. كلما كان المنتج أكبر ، كلما كان الهيكل أكثر تعقيدًا ، وكلما طال وقت الانتهاء. بسبب الضغط على الجسم وتثبيت المثبتات ، يتعرض الجسم للهواء ، ويحدث امتصاص الرطوبة وتشتت الغبار أثناء العملية. لذلك ، يجب أن يتم الانتهاء من الجسم في منطقة الغبار ، مثل وقت الانتهاء (أو التعرض للهواء). الوقت أكثر من 8 ساعات ويحتاج إلى إعادة التجفيف. بعد الانتهاء من الجسم ، يتم تثبيت مرحلة توفير الوقود في خزان توفير الوقود. لأن امتصاص الجسم أثناء عملية تشذيب الجسم سوف يمتص الرطوبة ، يحتاج الجسم إلى إزالة الرطوبة. هذا هو مقياس مهم لضمان قوة العزل للمنتجات ذات الجهد العالي. الطريقة المعتمدة هي تفريغ المنتج. وفقا للجسم والرطوبة المحيطة ، معايير محتوى الماء لتحديد درجة فراغ فراغ ، وفقا لوقت الفرن ، ودرجة الحرارة المحيطة ، والرطوبة لتحديد وقت فراغ.


7 ، حقن فراغ


الغرض من حقن زيت التفريغ هو تفريغ المحول ، إزالة الزاوية الميتة في الهيكل العازل للمنتج ، استنفاد الهواء تمامًا ، ثم حقن زيت المحول تحت الفراغ لتشبع الجسم بالكامل. يجب اختبار المحول المملوء بالنفط لمدة 72 ساعة على الأقل قبل اختباره. ويرجع ذلك إلى أن درجة اختراق المادة العازلة ترتبط بسماكة المادة العازلة ، ودرجة حرارة الزيت العازل ، ووقت انغمار النفط. كلما كانت درجة الانغماس أفضل ، قل احتمال تصريفها ، لذلك يجب أن يكون هناك وقت كافي.


8. ختم خزانات الوقود والمكونات


ترتبط جودة هيكل الختم بشكل مباشر بتسرب المحول. إذا كان هناك تسرب ، فسوف تدخل الرطوبة حتمًا إلى داخل المحول ، مما يؤدي إلى امتصاص الرطوبة لزيت المحولات وأجزاء العازلة الأخرى ، وهو أحد عوامل التفريغ الجزئي. لذلك ، يجب علينا التأكد من أن أداء الختم معقول.