فئات المنتجات

تشجيانغ أرج التكنولوجيا المساهمة المحدودة

الهاتف المحمول: 86-18257346462

هاتف: 86-576-83200088

البريد الإلكتروني: nick@erg.cn

جهات الاتصال: نك وو

إضافة: 135 هائيشا الطريق، شالو ديفيلوبمينتزوني الاقتصادية، سانمن مقاطعة تشجيانغ، P.R.China

الصيانة اليومية للمحول-ERG
- Jul 05, 2018 -


الصيانة اليومية للمحول-ERG


1. درجة الحرارة المسموح بها

عندما يتم تشغيل المحول ، فإن اللولب والحديد الأساسي يولدان فقد النحاس وفقدان الحديد. تصبح هذه الخسائر طاقة حرارية ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحول الأساسي ولفائفه. إذا تجاوزت درجة الحرارة القيمة المسموح بها لفترة طويلة ، فسوف يفقد العزل تدريجياً المرونة الميكانيكية وسيزداد العمر.

تختلف درجة حرارة كل جزء من المحول ، ويكون الملف أعلى درجة حرارة ، يليه درجة الحرارة الأساسية ، ودرجة حرارة زيت العزل أقل من درجة حرارة اللفة واللب. درجة حرارة الزيت العلوية للمحول أعلى من درجة حرارة الزيت المنخفضة. يجب فحص درجة الحرارة المسموح بها في عملية المحولات وفقًا لدرجة حرارة الزيت العلوية. بالنسبة للمحولات المعزولة من الصنف A في التشغيل العادي ، عندما تصل درجة حرارة الهواء المحيط إلى 400 درجة مئوية ، تكون درجة حرارة التشغيل النهائية لملف المحول 1050 درجة مئوية. بسبب درجة حرارة متعرج أعلى من درجة حرارة الزيت 100 ج ، وذلك لمنع تدهور النفط ، أعلى درجة حرارة الزيت المحولات التنظيم لا تتجاوز 950 ج ، ولكن في ظل الظروف العادية ، من أجل منع تسرع القلب العازلة أكسدة النفط ، أعلى يجب ألا تزيد درجة حرارة الزيت عن 850 درجة مئوية. بالنسبة للمحولات التي تعمل بالزيت القسري الذي يعمل بتبريد الماء وتبريد الهواء ، يجب ألا تتجاوز درجة حرارة الزيت العلوية في كثير من الأحيان 750 درجة مئوية.

2. ارتفاع درجة الحرارة المسموح بها

من الضروري مراقبة فرق درجة الحرارة بين درجة حرارة الزيت العلوية وهواء التبريد - أي ارتفاع درجة الحرارة. ويسمى الفرق بين درجة حرارة المحول ودرجة حرارة الهواء المحيط بارتفاع درجة حرارة المحول. بالنسبة للمحولات ذات العزل A ، عندما تكون درجة الحرارة القصوى المحيطة 400C ، ينص المعيار الوطني على ارتفاع درجة حرارة اللف 650 درجة مئوية ويسمح بارتفاع درجة حرارة الزيت بمقدار 550 درجة مئوية. وطالما أن درجة حرارة المحول لا تتجاوز القيمة المحددة ، فيمكن أن يضمن التشغيل الآمن للمحول خلال فترة التشغيل المحددة تحت الحمل المقدر. (يمكن تشغيل المحول بشكل مستمر لمدة 20 عامًا مع حمل مقدر أثناء التشغيل العادي)

قدرة معقولة

في التشغيل العادي ، يجب أن يكون الحمل الكهربائي للمحولات حوالي 75-90٪ من السعة المقدرة للمحول.

4. الحد الأقصى غير المتوازن للمحول عند الجهد المنخفض يجب ألا يتجاوز 25٪ من القيمة المقدرة. إن المدى المسموح به لتغير جهد طاقة المحول زائد أو ناقص 5٪ من الجهد المقنن.

إذا تم تجاوز هذا النطاق ، فيجب استخدام مفتاح ضغط لضبط الجهد إلى النطاق المحدد. عادة تغيير موقف الصنبور الصنبور يلف لضبط الضغط ، وتسمى جهاز التبديل والتوصيل الصنبور الصنبور موقف التبديل ، يتم ضبطه عن طريق تغيير عدد من تحول نسبة التغير hv محول. الجهد المنخفض ليس له تأثير على المحولات نفسها ، فقط يقلل من بعض الإنتاج ، ولكن له تأثير على معدات الطاقة. زيادة الجهد ، زيادة التدفق المغناطيسي ، التشبع الأساسي ، زيادة الخسارة الأساسية ، ارتفاع درجة حرارة المحولات.

خامسا الحمولة الزائدة

يمكن تقسيم الحمولة الزائدة إلى الحمولة الزائدة العادية والحمولة الزائدة ضد الحوادث. ينتج الحمل الزائد عن الزيادة في استهلاك الطاقة للمستخدم في ظل ظروف الإمداد بالطاقة العادية. سيزيد من درجة حرارة المحولات ، مما يؤدي إلى تسريع عملية العزل للمحول وتقليل عمر الخدمة. لذلك ، لا يُسمح بعملية التحميل الزائد في الظروف العادية. في ظل ظروف خاصة ، يمكن تشغيل المحول تحت الحمل لفترة قصيرة من الزمن ، ولكن يجب ألا يتجاوز 30 ٪ من الحمل المقنن في فصل الشتاء و 15 ٪ من الحمل المقنن في فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتم تحديد سعة التحميل الزائدة للمحول وفقًا لارتفاع درجة حرارة المحول ولوائح الشركة المصنعة.

عندما يكون نظام الطاقة أو حوادث فرعية للمستخدم ، من أجل ضمان إمدادات الطاقة المستمرة للمعدات الهامة ، مما يسمح بالتشغيل الزائد للمحولات ، والوقت الزائد للحادث الزائد ، يؤدي الحمل الزائد للحرارة إلى تجاوز درجة حرارة اللولب للقيم المسموح بها ، وبالتالي لشيخوخة العزل بشكل أسرع من المعدل الطبيعي الظروف. ومع ذلك ، هناك فرصة ضئيلة للحمل الزائد العرضي. بشكل عام ، يكون المحول قيد التشغيل ، لذا يؤدي التحميل الزائد قصير الأمد إلى تلف عزل المحول. يخضع وقت وأوقات الحمولة الزائدة العرضية لقواعد الشركة الصانعة.